26 Jun 2011

kids play house


يا أهلا وسهلاً بكم زوار ديزي..
اشكركم على الزيارة والتعليق والدعم المستمر..

عالم الأطفال عالم جميل ومثير، بريء فعلاً ولكنه مليء بالإكتشافات والمغامرات الشيقه  .. من حق الطفل الإستمتاع بطفولته على اكمل وجه  سواء باللعب بمخالطة الأقران او حتى بالنزهات للشاطيء او الحديقه المجاوره.. اللعب جداً صحي للأطفال وخصوصاً عندما يرتبط بعناصر الطبيعه .. كأن يلعب بالماء او بالتراب او مع بعض الحيوانات الأليفه وبالهواء الطلق حيث يتأمل ويستمتع بمخلوقات الله سبحانه وتعالى كالنظر للسماء والعصافير والأشجار المختلفه الأحجام والأشكال..ويتفكر بها..
(by that I mean asking a list of never-ending questions)

فمن يمتلك منزل ذو حديقه ولو صغيره بإمكانه إقتناء a kids play house اي منزل لعب للأطفال .. وهي موجوده منذ سنين عديده وتختلف اشكالها واحجامها ولكن جميعها تجعل الطفل يعيش بعالم الخيال والتمثيل make pretend مع اقرانه مما يشعرهم بقمه الإستمتاع ويعلمهم الكثير عن الحياة كما انه يزرع الثقة بنفوسهم..  

في موضوع اليوم سأعرض بعض من هذه المنازل والتي قد يكون بعضها تقليدي وأخرى مبتكره بعضها بسيط وأخرى مكلفه .. إليكم الصور أعزائي ..










بسيط جداً .. ولكن يفي بالغرض..


شبيه بالسابق ولكن بإضافه القليل من الألوان وبعض  الثقوب المبتكره..


هذه الصوره والثلاثه التابعه لها من تصاميم شركه متخصصه بهذا المجال ولها مبيعات online










من الأشكال التقليديه كما انه يبدو شديد التحمل




هذا من التصاميم المبتكره .. وجميع الصور التاليه ايضاً





 reminded me of the teletubbies house


خيمة الهنود الحمر


هو فعلا مبتكر ولكن في كل مره ارى هذا التصميم اشعر وكأنها خيمه هنود حمر ولكنها احترقت فبقي الهيكل!!!


saved the best till last...


كان هذا موضوعنا لهذا الأسبوع..
تابعوني على ديزي..

13 Jun 2011

غرفتي سابقاً

مساء الخير والبركات .. و اهلا بكم زوار ديزي..

لكل شي بدايه .. وعادةً في البدايه تكون المحاولات لأتقان اي مهنه غير مبهره خصوصاً اذا لم تكن نتاج اي اساس تعليمي .. ولكل قاعدة شواذ..
في عام 2003م  كان والدي رحمة الله عليه قد انتهى من  بناء منزل العمر وانتقلنا له.. وقد طلبت منه خلال فتره التشطيب ان يترك لي حرية تصميم غرفتي من ألوان الطلاء ونوعيه الأرضيات والإضاءه ...إلخ. ولم يمانع غفر الله له .. فشعرت بأنها فرصة فريده لأجرب هذا المجال ( الديكور) والذي احسست بأنني استطيع تنفيذ عمل راقي ورائع يتناغم مع باقي المنزل .. كنت اشعر في لحظات بتردد والدي و والدتي في بعض الخيارات التي كنت اختارها كأن يقولولا: (ألا ترغبين بالتفكير في هذا الشي قبل اختياره؟ هل تعتقدين انه عملي؟ بإمكاننا زياره معارض تحوي على منتجات اخرى؟؟ ولكن كانت الصورة واضحه في بالي  وكنت اعرف عما ابحث..
فقررت ان تكون الأرضيات باركيه والجدران الثلاثة بلون وردي بدرجه معينه والرابع بدرجة أغمق وباقي اثاث الغرفه باللون الأبيض، اردت السرير ان يكون بدون رأس (headboard) وان لايزيد ارتفاعه عن 50 سنتمتر وعرضه 180 فكان طلبيه خاصه حينها.. واللوحه كانت عباره عن صوره صغيره قمت بتكبيرها بمحل نسخ وتصوير.. وأشياء أخرى من هذا القبيل.. 
منذ فتره وانا افتش بملفات التصاميم القديمه عندي وجدت ملف لصور غرفتي والتي كما ذكرت صممتها بالكامل قبل ان اكتشف حبي لهذا المجال وقبل دراستي ايضاً مما يدل على ان بعض الأشياء تكون فطريه  ... 

إليكم الصور والتعليق..

وأعتذر عن عدم جودة التصوير.. it wasn't me..!!



صورة شامله للغرفه من المدخل..



منظر للسرير وعليه اللوحه والإكسسوارات على الطاوله.. حاولت ان تكون الاباجورات مرتبطه بالأرضيات..


ارفف لبعض الكتب والذكريات  ويظهر الكرسي الخشبي بالصورة.. والذي اكتشفت بعد فتره بأنه غير مريح..



التسريحه.. لا احب ان تكون مكتضه بالعطور والمنتجات فأفضل إبقائها بالدرج أسفل التسريحه..



السوفا المريحه..



مكتب للدراسه والتدوين..



صوره للمفرش تظهر به بساطة التطريز ونعومتها المتناغمه مع باقي الغرفه..



صورة أخرى جانبيه يظهر فيها مدخل الغرفه..



وهنا السوفا مجدداً ولكن بصوره ليلية حيث الستائر مغلقه والإضاءة مفتوحه..

بعد فتره و من مبدأ التغيير الغير مكلف .. تم استبدال ال throw بأخرى خضراء وتم تفصيل ستائر جديده مقلمه بالأخضر والأبيض ومخدات وكرسي جديد للمكتب وسجاده صغيره وشموع وغيرها من الاكسسوارات .. وإختيار الأخضر لم يكن عشوائي ولكن لان الأخضر يبدو رائع مع اللون الوردي ولكن لابد من تناسق الدرجات..


 إليكم الصور ..


 كما تلاحظون تم تغيير مكان السرير والأرفف ..



السرير بصوره مقربه .. وكما تلاحظون الأباجورات الجديده وأيضاً المخدات المقلمة والتي هي والستائر وخداديات اخرى على الكنبه والكرسي جميعها من نفس القماش..




صوره للسوفا بعد تغيير ال throw والخداديات وتم إضافه مرآه كبيره لتعكس الضوء وتزيد من اتساع الغرفه إضافة  لفوائدها الأخرى ..




صورة للمكتب بعد تغيير الكرسي وتم ربطه للغرفه بإختيار ان يكون لونه ابيض وخداديته المقلمة..




صورة للغرفه من مدخلها ..




صورة للغرفه من زاوية أخرى .. 




وهذه الأخيره تظهر بها الأرفف الملونه والتي تشكل focal point للغرف بألوانها الجذابه .. وكما تلاحظون هناك صندوقان خضراء ليبدو كل مافي الغرفه مترابط ولكن دون ان يكون over .. 


اتمنى ان تكون قد أعجبتكم الغرفه .. وأبلغكم بأنها على الحقيقة أجمل والجلوس بها في قمة الروعه والإسترخاء ..


اذا احببتم المشاركه على المدونه بتجاربكم في التصميم فأرجو عدم التردد ومراسلتي على  الإيميل..


تابعوني ..


ودمتم لديزي..

5 Jun 2011

غرف النوم


حياكم الله واهلا بكم مجددا على ديزي..

يقضي الإنسان ثلث عمره نائم .. اي ثلث عمره في غرفة النوم والثلثين المتبقية مابين داخل المنزل وخارجه في سلسلة المهام والواجبات اليومية.. فلذلك لابد من ان نعطي غرفة النوم حقها من التصميم والعناية ..

لدي العديد من التصاميم التي سبق وان صنفتها وهاأنذا اشارككم بعض منها..والتي قررت ان اصنفها حسب الألوان..
ولأن غرفة النوم مكان للراحة والإسترخاء فيجب علينا اختيار ألوان معينه لتحقيق هذا العنصر.. فالألوان الهادئه وألوان ال pastel و جميع الألوان المريحه للنظر هي فقط التي تناسب غرفة النوم ،، أما الألوان مثل الأحمر والبرتقالي والأصفر الصارخ فهي ألوان يجب تجنبها وان رغبتم بتواجدها بالغرفه فتكون بنسب بسيط جدا.. لانها تحفز الطاقة والكلام والشهية فتناسب غرف اخرى من المنزل..
سأتناول لهذا الأسبوع الغرف التي الوانها تقع في دائرة الأبيض / الرمادي / السماوي و الليلكي والألوان الأخرى في مواضيع لاحقة بإذن الله ..

لن اقوم بالتعليق فقط تمعنوا بجمال التصاميم وروعه وراحة الألوان..







اللون الرمادي








الأزرق







و الليلكي








هذا كل مالدي لهذا الأسبوع..
لاتبخلوا علي بآرائكم..
ودمتم لديزي..

قبل وبعد - مشروع 105

أسعد الله أوقاتكم بكل خير متابعي ديزي روومز..  كما وعدناكم بعرض منزل من تصميم ديزي روومز في الجبيل الصناعيه / الهيئة الملكية بالجبيل ....