19 Apr 2012

غرف جلوس

حياكم الله متابعي ديزي .. واهلا ومرحبا بكم..
كل غرفة وكل زاوية بالمنزل لا تقل أهميه عن غيرها ، فهي بحاجة للعناية والتصميم بأفضل السبل والوسائل .. و من الغرف التي يكثر السؤال عنها هي غرفة الجلوس .. وبما أن عالم التصميم الداخلي يتجدد بإستمرار فسنشهد دوماً إن لم تكن ألوان جديدة فهو مزج مبتكر بينها وتصاميم أثاث ذو إنحناءات وخامات ونقوش بأسلوب لم نشهده مسبقاً .. فلن نكتفي من عرض الأفكار و التي بكل تأكيد تلهمنا وتبهجنا ولو لمجرد الإستمتاع بروعة تنسيقها .. وسيكون تركيزنا اليوم على الـ modern classic..


















شكرا لمتابعتكم ..
و دمتم بخير..
 

12 Apr 2012

Laundry Room


من دون التنظيم تصبح الحياة فوضى .. وكذلك الحال مع غرفة الغسيل لانها من الغرف التي تحتاج لعناية يومية وذلك بمعدل إستهلاكنا للملابس ، فلا غنىً لنا عن الغسل والكي.. ولكن موضوعنا هو كيفة إبقاء تلك الغرفة منظمة ونظيفة قدر الإمكان؟!!
يجب أن :
1.      يكون بتلك الغرفة أرفف وادراج يتم تخزين مواد و أدوات التنظيف فيها.
2.       تكون الأرضيه مقاومة للماء ، لأنه يتم إستخدامه كثيراً في تلك الغرفة ، كما نرغب بأرضية يسهل تنظيفها فور إنسكاب شيء من المنظفات ، إضافةً لكون الغرفة بحاجة للتنظيف الروتيني.
3.      إضاءة جيدة ، لنتمكن من رؤية أدق البقع والأوساخ.
4.      ان يكون فوق غسالة الملابس تحديداً أرفف تحوي مواد التنظيف التي يتم إستخدامها  كل مرة، حيث تسهل لنا العمل وتقلل من وقت إنجازة، بدلاً من التجول حول  الغرفة ذهاباً وإياباً لجلب المنظفات.
5.      من المنطقي أيضاً إبقاء كل مايتعلق بالثياب في تلك الغرفة ويتم تخزينه في الأدراج أو الخزانات بطرق عملية ، اي أدوات الخياطة وملحقاتها، المكواة وطاولة الكي .. وغير ذلك .. حيث تخرج الملابس من تلك الغرفة وهي جاهزة لأن يتم إرتدائها.. 
6.      ان كان المنزل يشمل على حديقة او بلكونة فمن الأفضل ان يكون لغرفة الغسيل منفذ عليها لنتمكن من نشر الملابس بالهواء الطلق لتجف ، وذلك من باب ترشيد إستهلاك الكهرباء والمحافظة على البيئة.
7.      كأي غرفة أخرى بالمنزل ، من الجميل ان نعتني بغرفة الغسيل من ناحية التصميم والألوان وإنعاشها بالضوء الطبيعي وبعض النباتات لنستمتع بالوقت الذي نمضيه في تلك الغرفة ونشعر بأنها جزء من المنزل. 

بعض التصاميم المقترحة: 














































شكرا لمتابعتكم مواضيع ديزي رومز
ويسعدنا إستقبال أي إقتراح او طلب ترجونه
دمتم بخير



قبل وبعد - مشروع 105

أسعد الله أوقاتكم بكل خير متابعي ديزي روومز..  كما وعدناكم بعرض منزل من تصميم ديزي روومز في الجبيل الصناعيه / الهيئة الملكية بالجبيل ....