2 May 2012

خمس خطوات لسرير فندقي




1.     يغطي قاعدة السرير مايعرف بالإنجليزيه البريطانيه بإسم valence وبالأمريكية بأسم bed frame skirt..وهو يتوفر بألوان لاحصر لها وتصاميم متفاوته.
 
2.     المرتبهmattress  والتي نضع عليها الـ feather bed اي سرير الريش* وهو عبارة عن كيس قماشي متفاوت السمك حسب ماتفضلون محشو بالريش نعام او بط ..


    هذه الطبقة تجعل السرير أكثر نعومة و رفاهية حين الإستلقاء عليه كما انها تسمح بتمرير و تجديد الهواء على خلاف المرتبة المضغوطة .. في حال لم تتمكنوا من الحصول على هذه الطبقة فيمكن ان تستبدلوها بالmattress protector  وهويحمي المرتبه من السوائل و الأغبره كما انه يختلف السمك وقد يؤدي نفس غرض سرير الريش لحد ما..

     يتم تثبيت هذه الطبقة على المرتبة ومن ثم تغطئتهما بالمفرش ذو الأطراف المطاطية او ما يعرف بإسم الfitted sheet  ..

    وننصح بأن يكون باللون الأبيض وكذلك المخاد والغطاء الخفيف الداخلي .. لأن الأبيض يرمز للنقاء والنظافه ويشعرنا بلإنتعاش .. فجميع الفنادق تستخدم اللون الأبيض بإستثناء قطعة ال  runnerوالتي سنتطرق لها لاحقاً..

3.     يتم فرد الشرشف الflat sheet   و طي الزوايا والأطراف تحت المرتبه وعليه يوضع الغطاء.

4.     الغطاء ويعرف بإسم ال duvet cover وهو عباره عن كيس قماشي من القطن الخالص وبداخلة حشوة من الريش ومزج من الأصواف او القطن والبولياستر حسب مايناسبكم .. وعلى الربع الأخير من الغطاء منطقة الأقدام يتم وضع ال bed runner أو ال throw .. والتي تكون بلون مخالف للغطاء وبنفس المخدات الخلفية الملاصقة لرأس السرير   head board.. لتحدث عنصر ترابط بينما الحال الأغلب ان يأتي مع ال runner وسادة صغيرة بغض النظر عن شكلها (مربع / مستطيل / إسطواني) ..


إن لم تكونوا من محبي ال runners فهناك الـthrows ...




5.     المخاد .. تكون ثلاثة انواع النوع الأول وهي مربعه وكبيرة لاتقل عن 50 × 50 سم وبنفس لون ال runner  وشبه واقفة ومستندة على رأس السرير .. بعدها مخاد بيضاء سادة و بنفس لون المفرش وأخرى بيضاء بسمك مختلف وتطريز او ساتان على الأطراف مطابق للمستخدم في الغطاء ..  
     أو أن تستبدل الكبيرة الملونه والموجودة بالخلفية بصغيرة وفي المقدمة.. والخيار الثالث والأكثر جمالاً هو حين يتم إختيار الألوان المتناسقة لتبدو الغرفة بأكملها في تناغم تام وتحكي قصة واحده..





تمنياتنا للجميع بنوم هانىء..
للإقتراحات.. لا تترددوا بمراسلة إيميل المدونة..
ودمتم بخير..



2 comments:

nightsqueen said...

فكرة السرير جدا حلوة يعطيك العافيه وبصراحه مفيده
بس عندي سؤال عن اماكن بيع هذه الاشياء
واذا امكن تدلينا عن اماكن اسعارها معقوله غير مرتفعه
والله يعطيك العافيه
ام جميل

Rania Jubran said...

حياك الله أم جميل..
بخصوص المحلات التي لديها منتجات مشابهه كثيرة ولكن الأنسب بخصوص الأسعار لديك متجر ال
debenhams
قسم المنزل ومن المفترض ان لاأذكر الإسم خصوصا وأنني ضد سياسة هذا المتجر في البيع ولكن الخامات والتصاميم ممتازة وبأسعار معقولة

تشرفنا بزيارتك

قبل وبعد - مشروع 105

أسعد الله أوقاتكم بكل خير متابعي ديزي روومز..  كما وعدناكم بعرض منزل من تصميم ديزي روومز في الجبيل الصناعيه / الهيئة الملكية بالجبيل ....