Feb 23, 2014

غرفة الضيوف


حياكم الله زوار ديزي..

كم هو جميل إكرام الضيف وإشعاره بقمة الراحه عندما يزورك بمنزلك.. والأجمل من ذلك عندما يقرر أحد الضيوف المبيت عندك لبضعه ليالي.. فهذه هي فرصتك الذهبية لتدليل ذلك الضيف..
كيف ندلل الضيف ؟؟
نبدأ بتوفير الأساسيات مثل غرفه نوم مؤثثه وننتهي بالكماليات من كتب وتحف تجعل من الغرفه مكان welcoming  ومريح  للإسترخاء..

يفضل ان تكون غرفه الضيوف غرفه زائده عن احتياج اصحاب المنزل وتخصص لإستقبال الضيوف ولها شروط معينه.. في حال عدم توفر هذه الغرفة الزائده فإنه بإمكاننا استخدام sofa bed  ووضعها بغرفة المكتب the office  بطريقة لاتخل بفعالية هذه الغرفه.. فعندما يرغب أحد الضيوف بالمبيت تفتح السوفا وتتحول لسرير مريح وباقي الايام العادية تكون السوفا مجرد سوفا انيقه..      
اساسيات غرفة الضيوف..السرير وهو العنصر الرئيسي بهذه الغرفه يجب ان يكون عبارة عن سريران منفصله، لان ضيوفنا ليسوا جميعهم ازواج...وفي حال رغبوا بسرير مزدوج فالحل جدا سهل حيث يلصق السريران ببعض..
ولكن في حال كان لدينا سرير ( king bed ) فلا يقلل من فعالية غرفة الضيوف ..







يجب ان يكون بغرفة الضيوف خزانة للملابس بها بعض من العلاقات hangers ليتمكن الضيف من تعليق ملابسه ، ويكون بها ايضا بعض الادراج للملابس التي يجب ان تبقى مطبوقه folded clothes



يجب ان يكون ايضا بهذه الخزانه بعض من الشراشف والبطانيات لراحة الضيف ان شعر بالحر او البرد خلال الليل.. كما انصح بترك سجاده صلاة معها..


مما يعطي شعور بالدلال للزائر هو حينما يجد كنبه مريحه بجوارها طاولة قهوة صغيره للإسترخاء او القراءة خلال اوقات الراحه ..




اجعل على تلك الطاولة الصغيرة بعض من الكتب المفيده التي قد تسلي الزائر و( مصحف ) لتأخذ أجر كل حرف يقرأه الزائر..bonus .. واذا كان بجوار الكتب فازا بها ولو ورده واحده طبيعيه تشعر ضيفك بأن الغرفه بأكملها fresh   ومنتعشه..





يجب ايضاً ان لاننسى المرآه بغرفة الضيف سواء طويله على الجدار او ملتصقه بأبواب الخزانه او على التسريحه  ..




وان كان هناك تسريحه فيجب ان تكون غير مكتضه بالاغراض بل يفضل ان لايكون بها شيء كي يستطيع الضيف استخدامها لحاجياته..
سيكون من الرائع ان تترك لضيفك على التسريحه سله صغيره بها بعض المنظفات الشخصيه ( شامبو / صابون / فرشاة ومعجون اسنان / مناشف / كريم مرطب / أو حتى بودره منعشه ) في حال كان قد نسي شي منها..


ساعة منبهه alarm clock  بجوار السرير مع اباجورة ..



لاننا قد لانعلم ما إذ يفضل ضيفنا المخدات الناعمه المحشوه بالريش ام المتماسكه المحشوة بالقطن.. فنترك له تشكيله على السرير..








واخيرا .. لا ننسى تعطير الشراشف او المخدات حتى بعطورها الخاصه والتي تكون بروائح ورود طبيعيه والتي تمنح الأسترخاء والنوم الهانيء للضيف.. اعتقد اكثرها رواجاً هو اللافندر..


اتمنى ان اكون اعطيت الضيف حقه في هذا الموضوع ..

نصيحه اخيره: 
يوجد بأغلب السوبرماركات انواع شوكولاته فاخره بداخل علبه صغيره انيقه (قد لاتزيد عن حبتان وبعضها ثلاثه بداخل العلبه) ستكون رائعه لو تركتوها على السرير او التسريحه ..اهديتها لاحد ضيوفي حيث تركتها بجوار شموع مضيئه بالغرفه وقمت بشراء بتلات روز حمراء ووزعتها على السرير على شكل قلب حيث كانا حديثي زواج..

تابعوني..

ودمتم لديزي..


1 comment:

  1. ما شاء الله فعلا موضوع رائع وتسلسل جذاب للأفكار ، لا يترك للقاريء أي تساؤل ..
    أحببت اهتمامك بالتفاصيل كعادتك .. وهذا مما يكسب مواضيعك قيمة وجمال ..
    بودي لو يطلع أكبر عدد ممكن على موضوعك هذا حتى لا تبقى غرف الضيوف كئيبة وشبه خالية كما عهدناها !

    لكِ كل الشكر
    نهاد

    ReplyDelete

اترك تعليق