21 Jan 2011

غرف الجلوس



يا أهلا ومرحباً بزوار ديزي ومحبي التصميم الداخلي ..

سنناقش هذا الأسبوع احد الغرف الأساسية في اي منزل ألا وهي غرفة الجلوس..
وقد تعددت مسميات غرفه الجلوس حسب نوع مهامها..اي اذا كانت للعائله فقط فهي غرفة المعيشه، واذا هي للضيوف فتسمى بغرفه الإستقبال وبدول الخليج تعرف عادةً بالمجلس، على الرغم من ان المجلس اصبح دوره محصور على الإستقبال بينما الصاله تقوم بدور غرفة المعيشة ... عموماً مهما إختلفت مسمياتها فإن عناصرها متشابه لحد كبير..
فأي غرفة جلوس لابد وان تحتوي على كنبات او كراسي، طاولة للقهوة ، فاترينه للتحف/ مكتبه للكتب او حتى مجرد ارفف، مع إضاءة وسجاده...
سأعرض هنا العديد من التصاميم للعديد من الأطرزه والألوان والأحجام..لعلها تلهمكم في تصميم غرف جلوسكم، وان لم تكونو بحاجة التغيير فبمجرد النظر لها تدخل السرور والبهجه لقلوبكم ..

Enjoy…


غرفة جلوس صغيره بألوان مريحه لانها مستوحاه من الطبيعه ..." ألوان البحر" تدرجات الأزرق بخلفيه بيضاء.. وكما تلاحظون فقد تم الربط بين ستايل الغرفه و الشرفه او (البرنده/البلكونه) كما نسميها بالعاميه..
وكما اكرر بأن مفعول النباتات سحري على اي تصميم فهو يعطي الغرفه حيويه وانتعاش فوري.. 



ايضاً غرفة جلوس بألوان منعشه .. هذا مايسميه البعض اللون التفاحي..apple green..لانه بنفس الدرجه..
طبعاً واللون البيج اللون الرائع المحايد والذي مهما اضفت له من الوان يزيد من جمال التصميم ولا يعيبه..



I love this one…its kinda a New York style with an African twist
Fabulous
& the windows …oh my God the windows are so huge & the amount of natural light is extraordinary


 

نوعاً ما تقليدي ..
اعجبتني البراويز على الجدار acting as a focal point ويتماشى مع ألوانها إكسسوارات طاولة القهوة و الإضاءة بالجوار..
اعجبتني أيضاً المرايا على طرفي الجدار والتي تعكس الضوء وبالمقابل تشعرنا بإتساع الغرفه..
لون السوفا النحاسي جداً مميز وقد لايخطر على بال الكثير منا..



هنا غرفة جلوس بطابع ريفي..وبألوان مبهجه


ستايل يغلب عليه الطابع الآسيوي.. من الكراسي الخيزران إلى النباتات الإستوائيه إلى المجسمات اليابانيه على الطاوله...
الألوان عديده ولكن متناسقه .. ممايجعلها غرفه عائله مليئه بالحياة..



A muted colour palette
المبنى قديم ولكنه مجدد وعصري بأثاثه.. غرفه جلوس أوربيه وال fire place  خير دليل... مريحه للأعصاب ورائعه للإسترخاء..للإستمتاع بكتاب او لمجرد تصفية الذهن..



غرفه جلوس أكثر من أنيقة..ولكنها تناسب الإناث أكثر.. درجة الوردي المخملي رائعه..والسوفا الرمادية لها في عالم الموضه بضع سنوات ولكنها مازالت pleasant .. طبعا كما ذكرت سابقاً بأن البيج يناسب العديد من التصاميم ..وال wallpaper يعني ان اردنا المزج بين اللونان الرئيسيان فهما فيه وان اردنا اضافه texture على الأثاث ال plain  فهو فيه..بإختصار إختيار موفق لورق الجدران...من تصاميمي المفضله..
ال stool بهذا التصميم مخشب وله lid مما يعني انه بإمكاننا إستخدامه كتخزينstorage  وايضاً يستخدم كطاوله وكرسي ايضا ومنضده للأقدام...كما ان شكله الجميل يسمح له بأن يضل كتحفه منزليه وان لم يستخدم لاي من الإستخدامات المذكوره..



اكرر دائما انجح التصاميم واكثرها روعه هي التي تستوحي ألوانها من الطبيعه.. كهذا التصميم على سبيل المثال.. درجة الأخضر هنا أسميها olive green اي الأخضر الزيتوني وهو في قمة روعته على هذه السوفا.. ووجود الكرسي الFrench neo classical kind بلونه التركوازي وارجله النحيله الناعمه اضفت لمسة نعومه واناقه على التصميم ..الستاره جمعت ألوان التصميم بطريقه مبتكره ...
واختيار نوعية الطاولة بأرجل metallic  وسطح زجاجي تفيد بالغرض وتظهر حجم الغرفة الحقيقي (من دون ان تبدو مزدحمه) كما يفعل العديد من انواع طاولات القهوة..



قد يبدو هذا التصميم dramatic للبعض ولكنه جميل اذا تأملنا فيه..خطوطه العريضه مستوحاه من ال classical style  بينما ألوانه والعديد من الإكسسوارات عصريه..
الكلاسيك نجده في اوراق الجدران المقلمة وشكل الكنبتان المفرده على اليسار..ووجود اكثر من قطعه …tuftedبينما المودرن بالتصميم هو الألوان والlove seat على اليمين وإستخدام العديد من الزجاج كما في الطاولة والإضاءة والمرآه..
الإكسسوارات اكثر من رائعه لانها تكسر جمود الغرفه خصوصاً بتواجد اللون الأصفر والذي له تأثير قوي على التصميم كما انه يجذب الإنتباه من اول لمحه للغرفه..



تصميم مختلف تماما عن السابق.. حيث ان هذا التصميم السويدي يناسب من يريد حياة هادئه بعيده عن الصخب ..
وهو التصميم الذي نجده بمنازل عده لكونه عملي ومناسب لجميع الميزانيات ومتوفر بكثره خصوصاً بعد إنتشار ikea



غرفة جلوس بستايل مغربي عريق..ألوان دافئه ..إبداع بالنقوش والزخرفة الإسلامية كما تعودنا من هذا الطراز..من نحت على الخشب إلى زخرفة أعمال الجبس والسجاد المغربي الأصيل...


تصميم عربي مغربي آخر بلمسه عصريه..ألوان بتدرجات الزعفران من الأصفر إلى الأحمر...نوعية الجلسات تناسب جميع الأعمار والأذواق في تصميم واحد.. نوافذ تسمح بمرور كمية ضوء طبيعي مرضيه وتم تزيين هذه النوافذ بستائر مبتكره لانها غير التي اعتدنا ان تكون عليه من نفس القماش لكامل الستاره..دققو بالتصميم وتعرفو مااقصد..
اعجبتني طناجر الطاجين الذهبيه على الصندوق المنقوش بمهاره..رائع رائع



lobby فاخر بأحد الفنادق المشهوره ولكن بالإمكان تنفيذه بالمنازل الكبيره ولكن ربما تكون صالة إستقبال أكثر من كونها غرفة جلوس عائلية..
ايضاً ذات خطوط عريضه مستمده من الستايل المغربي ولكن بألوان عصريه حديثه بجدران مخشبه ولونها كلون طاولات الضيافه وبنفس لون النقوش التي على المخدات..اللون البنفسجي والذي هنا احدده بتسميته (باذنجاني) لانه بنفس درجة لون الباذنجان اي مابين البنفسجي الغامق والأسود وهو فقط لون السجاده اذا تمعنا بالتصميم بينما الناظر بسرعه للتصميم يشعر وكأن الغرفه باكملها ذات لون باذنجاني..
اجمل مااعجبني في التصميم هو المساحات المفتوحه بالجدار الخشبي والتي استغلت لتوضع بها إكسسوارات مميزه..


غرفه جلوس ل beach house (شاليه) انيقه ..



هذه ايضاً غرفة جلوس بشاليه .. تشابه كبير في التصميم ولكنها تختلف في اشياء اخرى.. ولكل واحده ميزتها..



Traditional and cozy
درجات الأخضر رائعه... أعجبتني أشياء كثيره بهذا التصميم اولها الfocal point  على الجدار وتنسيقها مع الشمعدانات..ال coffee table ايضاً جدا مبتكره لأن لها ثلاثة أرجل ولكن متصله من الأسفل فتحافظ على إتزان الطاولة..أعجبتني أيضاً الarm chairs  بلونها وملمسها المخملي..كما أعجبني الموكيت بصفاء لونه ...



A formal sitting room..
I love the chocolate brown wall .. & the perfect shape of the couches



زاوية من جلسه بألوان الزيبرا...أشكال الكراسي جميله وفاخره..
وعلى فكره..اذا كان لدينا تصميم بالأبيض والأسود فإنه من الممتع إضافه لون صارخ عليه كالأحمر او الوردي او اي لون آخر يبدو مناسب..



لايسعني ان اقول اكثر من انه ..."أنيق"...



كل مابهذا التصميم عصري..
من الأرضيات الباركيه..إلى قطع الأثاث المسطح.. ووجود أهم عنصرين الا وهما المساحات الشاسعه من الزجاج 
to allow as much day light in as possible
وكون أحد الجدران من الconcrete  



غرفة جلوس خاصه بالآنسات ... مليئة بالألوان والحيويه...كما انها بسيطه وليس بها اي تكلف...


هذا كل مالدي لهذا الأسبوع.. اتمنى ان تكون التصاميم قد اسعدتكم كما انها دائماً تسعدني..

ودمتم..


1 comment:

Anonymous said...

عزيزتي ديزي
يسعدني أن أهنئك على هذه المدونة المتألقة
استمتعت كثيراً بالاطلاع على محتوى هذه التدوينة و استفدت من الشرح و التعليق على التصاميم المختلفة
شكرًا لك و بانتظار المزيد

مع أطيب التمنيات
م.ج.ح

قبل وبعد - مشروع 105

أسعد الله أوقاتكم بكل خير متابعي ديزي روومز..  كما وعدناكم بعرض منزل من تصميم ديزي روومز في الجبيل الصناعيه / الهيئة الملكية بالجبيل ....