27 Sept 2012

غرفة الجيم بالمنزل


أهلا وسهلا بمتابعينا الكرام.. 

مع تزايد وسائل الرفاهيه في يومنا الحالي من مأكولات ومشروبات وتحكم عن بعد وجلوس أكثر وحركه أقل يزداد تعرضنا للأمراض والمشاكل الصحيه وتصبح ممارسة الرياضه واجبا أساسيا يتحتم علينا لنتمكن من الحفاظ على حياة صحية متوازنة ..
قد يزدحم جدولنا اليومي بالأعمال او قد يصيبنا بعض التقاعس لكون النادي الصحي بعيد او لكون رسوم الإشتراك مرتفعه جميع هذه الأسباب و غيرها قد تعيقنا عن الإنتظام أو حتى الإستمرار في ممارسة الرياضة .. في الفتره الأخيره بدا الكثير بالتوجه الى تكوين الجيم المنزلي وهو ما يوفر على الشخص الكثير من حيث الوقت والإشتراكات خصوصا ان اسعار الأجهزة الرياضية بدا بالإنخفاض نسبة لتزايد عدد الشركات المنتجه .. إضافة لذلك  فالجيم المنزلي يوفر لجميع أفراد الأسره الإشتراك المجاني في هذا النادي الصغير .. و اليوم وهنا فقط على ديزي روومز نرشدكم لأفضل الطرق واسهلها لإنشاء غرفة الجيم الخاصة بكم في المنزل وبأجمل التصاميم.

الأرضيات:
علينا تجنب الأرضيات الصلبة ويتم اللجوء لتلك المصنعه من خامات لينة ومطاطية لتمتص الصدمات في حالة السقوط لا سمح الله كما انها تسهل  ممارسة الحركات الرياضيه كاليوغا والإيروبيكس ..

الجدران :
يفضل ان تكون الجدران بألوان مريحة والتي تناسب ذوق الشخص حتى يستمتع بالمكان .، علينا كذلك إدخال ألوان حيوية من خلال بعض العناصر لتنشط الجسم و تساعدنا على ممارسة الرياضة بحماس وطاقه إيجابية .. كما ننصح بإضافة بعض اللوح ذات العبارات التحفيزية.. و من اهم العناصر والتي تميز غرفة الجيم عن باقي الغرف هو جدار المرايا والذي  يساعدنا على رؤية أنفسنا حين ممارسة الرياضة لنتأكد من صحة الخطوات كما يفضل وضع تلفاز ليتسنى للشخص متابعة فيديوات تعليمية ويمارسها امام المرآه.

الإضاءة :
ننصح بتوفير أكبر قدر من الإضاءة الطبيعية في الغرفة لما لها من أثر على زيادة نشاط الشخص وتحسن صحتة النفسية .. ويفضل ان يتم إختيار إضاءة الفلورسنت البيضاء حتى لا تزيد من حرارة الغرفة كما و انها توفر مستوى عالي من وضوح الرؤية.

الأجهزة :
اجهزة الجيم متنوعة ومتفاوتة الأسعار ولكن يجب حين الإختيار الأخذ بالإعتبار اننا لا نحتاج نوعيات كالمتواجده في النوادي الرياضية المصممة لخدمة عدد كبير من الأشخاص وعلى مدار ساعات طويلة بينما الجيم المنزلي هو لأشخاص محدودي العدد وبالتالي ينصح بإختيار نوعيات ذات جودة معتدله .. كما و يفضل إختيار الأجهزة المتعددة المهام للإقتصاد المادي وتوفير مساحه في الغرفه.

تصاميم مقترحه لغرف جيم منزلية










نتمنى أن قد أعطينا الموضوع حقه..
للمشاركات / المقترحات / الإستشارات راسلونا على إيميل ديزي..
info@daisyrooms.com

تابعونا على ديزي روومز..

No comments:

قبل وبعد - مشروع 105

أسعد الله أوقاتكم بكل خير متابعي ديزي روومز..  كما وعدناكم بعرض منزل من تصميم ديزي روومز في الجبيل الصناعيه / الهيئة الملكية بالجبيل ....